مدونة رياديين

مدونة إدارية ذات تفكير متقدم تواكب التغييرات المستمرة في بيئة الأعمال هدفها دعم وتمكين مجتمع الاعمال

متابعة المدونة

التسويق الأخضر: كيف يمكن للشركات مساعدة البيئة وجعل العالم أفضل؟

هل سبق لك أن سمعت عن "التسويق الأخضر"؟ إذا لم تسمع عنه من قبل، فلا تقلق، سأشرح لك هذا المفهوم بطريقة سهلة وممتعة.


عندما نتحدث عن التسويق، نعني كيفية جذب الناس لشراء منتجات معينة. إذا ذهبت إلى متجر ورأيت لعبة أو حاسوبًا محمولًا جديدًا وأحببت شرائه، فإن هذا يعني أنك تستجيب لاستراتيجية التسويق. لكن ماذا لو قامت الشركات بجعل منتجاتها ليست فقط رائعة لك، بل أيضًا تساعد على الحفاظ على البيئة؟


هنا يأتي دور "التسويق الأخضر". عبارة "الأخضر" هنا تشير إلى البيئة والاهتمام بحمايتها. لذلك، عندما نتحدث عن التسويق الأخضر، نعني أن الشركات تحاول جعل منتجاتها وأساليبها أفضل للبيئة. كيف تحدث هذا؟ دعونا نلقي نظرة أقرب.


في العالم، هناك الكثير من المشكلات البيئية، مثل التلوث واستنفاد الموارد. بدلاً من أن تكون جزءًا من المشكلة، تسعى الشركات الآن لتكون جزءًا من الحل. مثلاً، هناك شركات تصنع لعب أو حقائب من مواد صديقة للبيئة بحيث تذوب بسرعة بعد استخدامها بدلًا من أن تبقى في الطبيعة لفترة طويلة.


أيضًا، بعض الشركات تهتم بالطاقة وتحاول استخدام الكهرباء بشكل أفضل. مثلًا، قد تجد شركة تنتج أجهزة كهربائية تستخدم قليلًا من الكهرباء، وهذا يساعد في توفير الطاقة والمحافظة على الموارد.


وهناك أمور أخرى تفعلها الشركات أيضًا، مثل تشجيعك على إعادة التدوير والاهتمام بالطبيعة من حولك. قد تجد نصائح صغيرة على منتجاتهم تخبرك كيفية العناية بالبيئة والحفاظ عليها.


إذا قررت شراء منتج أخضر، فإنك تساهم في حماية البيئة. لماذا؟ لأن الشركات سترى أن الناس يحبون هذه المنتجات، وستستمر في صنعها، وبالتالي سيقللون من الأشياء التي تؤذي البيئة.


إذاً، صديقي، التسويق الأخضر هو طريقة رائعة يمكن للشركات من خلالها أن تساعد البيئة وتجعل العالم مكانًا أفضل. عندما تختار شراء منتجات أخضر، تقوم بعمل رائع ومهم. دعونا نعمل معًا من أجل جعل كوكبنا أفضل وأجمل لنا وللأجيال المقبلة!

اياد عامر الحيالي
بواسطة : اياد عامر الحيالي
مؤسس مدونة رياديين
ومدرب ريادة اعمال
للتواصل: ayadalheali@gmail.com
fin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-